الهواتف الذكية

أخبار الشركات

Combined Posts 2

حماية

2 Column Post

Simple Post

Simple Post 2

New Carousel

Video Posts



بعدما نشتري أي جهاز جديد كالحاسوب مثلا ، فاننا نعامله بكل رفق ولا نجعل أي أحد أن يقترب منه ، لكن كل هذا الاهتمام سرعان ما يتلاشى مع مرور الأيام، ويصبح هذا الحاسوب كاليتيم المهمل ، خصوصا بعد الاستعمال الطويل حينما تقل سرعته أداؤه الذي يختلف على مكان عليه في أيام "شبابه" وهذا أمر طبيعي تماما ، لكن المحزن في هذا الأمر هو أننا نتنسى بشكل مقصود أو غير مقصود أننا كنا حتى نحن سببا في بطء هذا الحاسوب وتغير أدائه للأسوء بسب أخطائنا . لذلك في هذه التدوينة سنذكر ان شاء الله بعض الأخطاء الأساسية التي من الممكن ان تفتك بحاسوبك ، كما سنقوم بتزويدك ببعض الحلول السريعة التي ستحسن من أداء جهازك.
5 ممارسات سيئة يمكنها أن تدمر حاسوبك




# عدم إزالة الـ bloatware
bloatware هي تلك البرامج التي تأتي مثبتة مسبقا على أجهزة الكمبيوتر الجديدة وبصراحة هي عديمة الفائدة . لذلك إذا كنت تريد حاسبوك أسرع ، فأفضل ما يمكنك القيام هو"التصفية الجسدية" بدون رحمة لهذه البرامج لتخلص من كل هذا العبء الإضافي.كثير من الناس لا يدركون مقدار البرامج العديمة الفائدة التي قاموا بتثبيتها ، فهي ببساطة تستهلك الموارد والمساحة التي يمكن ان يستخدمها الكمبيوتر لأمور أخرى. هناك العديد من الطرق للتخلص من هذه البرامج .
الحل : يمكنك استخدام برامج خاصة لكشف وإزالة هذه البرامج من جهازك الخاص . أو يمكنك أيضا إزالتها يدويا من لوحة التحكم.
# عدم الاكتراث للتحديثات
هناك تحديثات التي تصدر بانتظام  في كل من ويندوز وماك ، هذه التحديثات ليست مجرد كماليات ، بل هي تصحيحات مهمة وأساسية لسد الثغرات والحماية بشكل عام وأيضا حلول لبعض مشاكل الضعف في نظام التشغيل . لهذا إذا كنت لا تثبت أي من هذه التحديثات، فقد تكون معرضا للخطر. وهذا الأمر يشمل تحديثات البرامج المتبثة في جهازك وأولها المتصفح .
الحل : الأمر بسيط جدا، نظم التشغيل عادة ما تطلب منا الحصول على إذن لتحميل هذه التحديثات. والمشكلة الرئيسية هي أن نسبة المستخدمين ببساطة لا تولي اهتماما .
# إهمال مكافح الفيروسات
التهديدات الأمنية في أجهزة الكمبيوتر واضحة، ولا تحتاج أن نسلط عليها الضوء. ومع ذلك، كثير من الناس يقومون بتثبيت برامج مكافحة الفيروسات وينسونا إعداده بشكل صحيح للقيام بمسح شامل ، أو يقومون بالغاء الجدار الناري ... لذا، هذا الأمر يشبه من يترك بابه مفتوحا لكل من هب ودب.
الحل : ان تقوم بتثبيت برنامج جيد في مكافحة الفيروسات ، ولا تنسى ان تقوم بتحديثه ، وأن تقوم كذلك بمسح شامل بشكل دوري .
# عدم الغاء ومسح البرامج التي لا نستخدمها 
تتراكم مجموعة هائلة من التطبيقات والبرامج والأدوات في حواسبنا ، لكن  الأمر المفروغ منه هو أننا لم نستخدم هذه البرامج إلا مرة واحدة أو حتى ولا مرة !
هذه البرامج تحتل مساحة كبيرة، والأسوأ من ذلك، أن تكون تشتغل في خفاء أو تقلع مع النظام ولا ندري ، وتكون بذلك تستهلك موارد الجهاز، مما يعني انخفاض في الأداء.
الحل :  أن تقوم بزيارة قصيرة إلى لوحة تحكم ، لترى البرامج التي تستخدم والتي لم تستخدمها من مدة . ويمكنك بالتالي اعلان الحرب على البرامج التي تنتمي إلى هذه المجموعة الثانية . ويمكنك حتى تحميل برنامج خاص لكشف ما هي البرامج التي لم تستخدمها منذ وقت طويل.
# عدم التخلص من الملفات الزائدة
 على الرغم من وجود خيارات التخزين المختلفة اليوم ،  كالأقراص الصلبة الخارجية ، وخدمات التخزين السحابي وغيرها ،
إلا أن الكثرين مازالوا يفضلون حفظ الكثير من الملفات على حواسيبهم الشخصية ، وهذا الأمر من شأنه ان يبط من أداء الحاسوب .هذا بالاضافة الى ملفات النظام وغيرها من مخلفات البرامج والملفات المؤقتة التى يتم تخزينها أثناء تصفح الانترنت 
الحل : بالإضافة إلى إزالة التطبيقات التي لا نستخدمها يمكنك اختيار حفظ الملفات في خدمات السحابة أو على قرص آخر. فمثلا الصور ومقاطع الفيديو يمكنك تخزينها في فليكر أو بيكاسا، وهكذا مع جميع أنواع الملفات.
وأخيرا، لا تنسى كذلك ان تقوم بحذف وتنظيف الجهاز من مخلفات البرامج  والملفات المؤقتة ، وهناك برامج كثيرة تقوم بهذه المهمة وشخصيا استخدم برنامج Wise Care 365.






أعلن بالأمس (فيك غوندوترا) نائب رئيس شركة جوجل و مؤسس شبكتها للتواصل الإجتماعي (جوجل بلس) عن إستقالته من منصبه في الشركة بعد 8 سنوات من العمل الدؤوب, غوندوترا أعلن ذلك على حسابه في جوجل بلس مخلفا الكثير من التساؤلات حول ما إن كان هذا القرار سيؤثر على الشركة.
خبر مغادرة (فيك غوندوترا) لجوجل التي أعلنها بشكل رسمي على حسابه على (جوجل بلس)  شكل مادة دسمة لكل وسائل الإعلام الدولية هذا الصباح, بسبب وزن الرجل في الشركة, كما أنه يعتبر المؤسس الفعلي لشبكة التواصل الإجتماعي الخاصة بجوجل بالإضافة إلى كل من (لاري بيج) و (سيرجي برين) و التي أريد لها أن تنافس فايسبوك و تويتر وهو ما يعني أن استقالته قد تضر بمصالح الشركة عموما و جوجل بلس على وجه الخصوص.
من جهة أخرى طمأنت جوجل مستخدميها عبر بيان رسمي أن مغادرة (فيك غوندوترا) لن يكون لها أي أثار سلبية سواء على الشركة أو على موقعها للتواصل الإجتماعي, و أكدت بأن 500 مليون مستخدم لموقع (جوجل بلس) ليس عليهم أن يقلقوا أبدا.




أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم عن زيادة المساحة التخزينية الخاصة بخدمة التخزين السحابي OneDrive الموجّهة لأصحاب الأعمال (حسابات Business)، حيث تم رفعها من 25 جيجابايت إلى 1 تيرابايت لكل مستخدم.
وهذه الزيادة تشمل أيضًا جميع مستخدمي Office 365 ProPlus، حيث سيحصل كل منهم على 1 تيرابايت من المساحة التخزينية على ون درايف، والذين يدفعون اشتراكًا شهريًا يبلغ 15.20 دولار أمريكي لكل مستخدم.
وقالت الشركة بأنها ستبدأ بمساعدة المؤسسات الكبيرة في نقل بياناتها إلى خدمة OneDrive for Business خلال الأشهر المقبلة. ومن المفترض أن يبدأ المستخدمين في الحصول على المساحة الأكبر من التخزين خلال الأشهر القليلة القادمة حسب ما أوضحت الشركة.








أعلنت شركة نوكيا الفنلندية رسميا يوم الجمعة، عن إتمام صفقة بيع قطاع الخدمات والأجهزة المحمولة، التابع لها، إلى نظيرتها الأمريكية مايكروسوفت.وأوضحت الشركة الفنلندية، عبر موقعها الإلكتروني، أن سعر الصفقة ارتفع قليلا عن ذلك الذي تم الإعلان عنه من قبل، والذي بلغ 5.44 مليار يورو، بعد إجراء التعديلات النهائية على الميزانية الختامية للشركة.وأشارت مايكروسوفت، الأسبوع الماضي، إلى إنه تم الاتفاقية الموقعة مع نوكيا بموجبها ستقوم الشركة الأمريكية بإدارة الموقع الإلكتروني NOKIA.COM، والأنشطة المختلفة الخاصة بالشركة الفنلندية على مواقع التواصل الاجتماعي ، لمدة عام.وأوضحت الشركة أنها لن تستحوذ على منشأة التصنيع التابعة لنوكيا في كوريا، بالرغم من أن الاتفاق الأصلي ينص على انتقالها إلى مايكروسوفت.وكشف خطاب أرسلته شركة مايكروسوفت للموردين إنها تعتزم تغيير اسم القطاع الذي استحوذت عليه من نوكيا OYJ إلى مايكروسوفت موبايل OY.وكانت مايكروسوفت قد أعلنت في سبتمبر الماضي عن استحواذها على قطاع الأجهزة المحمولة الخاص بشركة نوكيا إلى جوار مجموعة من تراخيص براءات الاختراع.الوسوم: قطاع التليفونات في نوكيا, مايكروسوفت, نوكيا




لاشيء أجمل من أن تكون مجبورًا على الجلوس بجانب جدارٍ لشحن هاتفك أو حاسبك اللوحي، وتضيع تلك الجلسة المريحة التي تنعم بها على سريرك أو مستويًا على أريكة بيتك، ولذلك أعتقد أننا اتفقنا على كره الشاحن وحبّه في نفس الوقت.
دائمًا عندما تكون مقبلًا على شراء هاتف أو حاسب لوحي، تكون البطارية أحد أهم المعايير التي تغيّر من قرارك النهائي، لذلك طرحنا سؤالًا ماهو أفضل حاسب لوحي من ناحية البطارية؟
جاءت الإجاية من خلال تجربة موقع Phone Arena لخمس حواسيب لوحية لعلها الأفضل حاليًّا، وحاز الحاسب Galaxy Note Pro 12.2 على العمر الأطول (8:58 ساعة) عندما تمت مقارنته بالـiPad Air الذي بلغ ثانيًا بعمر 8 ساعات و38 دقيقة، وعلى الرغم من أن Galaxy Note Pro 12.2 يمتلك شاشة ضخمه ودقة خارقة تستهلك الطاقة بشكل أسرع من أي حاسب لوحي، لكن لا ننسى أنه يمتلك بطارية سدت تلك الثغرة، فالبطارية هي بحجم 9500mAh، خارقة أليسك كذلك؟! في المركز الثالث حلّ الحاسب iPad Mini 2 بعمر 8 ساعات و 28 دقيقة، وفي الرابع Galaxy Tab 3 8، وبالمركز الأخير حاسب LG المسمى بـG Pad 8.3.
تحديث: سيتم إضافة المزيد من الحواسيب اللوحية في المقارنة.




جوجل درايف (مستندات جوجل سابقا ) هي خدمة سحابية من جوجل توفر لك مساحة مجانية لتخزين ملفاتك ومشاركتها ومزمانتها كذلك مع باقي أجهزتك المختلفة ، ما يميز هذه الخدمة هي تكاملها مع باقي منتجات جوجل مثل البريد جميل و Picasa .. الخ.وكذلك الحماية التامة  بحيث لن يعبث احد بملفاتك ولن يتمكن احد من الوصول اليها إلا أنت فقط. لكن هناك الكثير من الأشياء الخفية في هذه الخدمة دعونا نتعرف عليها سويا.

البحث بأسماء الأشخاص

واحدة من أفضل ميزات جوجل درايف  هي القدرة على العمل على نفس المشروع من عدة أشخاص. لذلك جوجل قامت مؤخرا بإضافة ميزة جديدة وهي القدرة على البحث ليس فقط على الوثائق، ولكن  حتى على أسماء الاشخاص الذين كانوا يعملون على هذه الوثائق أو المشروع .
للقيام بذلك، افتح جوجل درايف في متصفحك، ثم انقر على "Shared with Me" ،أو فقط اكتب اسم الشخص في مربع البحث.

 البحث في Gmail و جوجل درايف فى آن واحد 
اذا كنت تستخدم خدمة جوجل درايف بكثرة مع بريدك الاكتروني Gmail، فيمكن استخدام شريط البحث للبحث في هاتين الخدمتين فى آن واحد .
لتفعيل هذه الميزة كل ما عليك ان تتوجه الى بريدك Gmail تم من الاعدادات اختر Labos تم قم بتفعيل Apps Search.
 الوصول السريع لجوجل درايف
 إذا كنت تستخدم متصفح كروم، فهناك اضافة جميلة اسمها  Save to Google Driveستساعدك في الوصول السريع وحفظ اي شي تريده بنقرة واحدة في جوجل درايف.
الدردشة المباشرة 
ميزة أخرى جميلة وهي الدردشة المباشرة مع الشخص الذي تعمل معه في أي مستنذ أو مشروع.
مشاركة مسنتداتك في الشبكات الاجتماعية

نعم، يمكنك مشاركة المستندات الخاصة بك في الشبكات الاجتماعية المختلفة. للقيام بذلك، اضغط على الزر "Share" كما في الصورة أعلاه
ربط جوجل درايف مع التطبيقات الأخرى
يمكنك مزامنة جوجل درايف مع الخدمات المختلفة  فهناك  الكثير من الخيارات.على سبيل المثال، خدمة  Wappwolf لربط حسابك في جوجل درايف مع إيفرنوت، بيكاسا، المنسدل، والعديد من الخدمات الأخرى من أجل أتمتة الأنشطة الروتينية.
اختصارات لوحة المفاتيح
هذه قائمة لأهم اختصارات لوحة المفاتيح لمساعدتك على القيام بمهامك في  جوجل درايف بشكل أسرع وأكثر إنتاجية.
Google Forms
Google Forms أو نماذج Google ستسهل عليك مهمة جمع المعلومات، وانشاء نماذج إحصائية تحتوي على أنماط مختلفة من الأسئلة ، ويمكن ارسالها  لأي شخص عبر البريد الاكتروني.
السكربتات 
 يمكنك العثور هنا على مجموعة من السكربتات التي يمكن أن تساعدك على انشاء وخلق خيارات جديدة !
سأعود لهذا الموضوع في تدوينة منفصلة ان شاء الله 
تطبيق Quickoffice


اشترت جوجل مؤخرا هذا التطبيق الجميل، وأضافت فيه ميزة التزامن مع جوجل درايف.وهو الأن مجاني ومتوفر لاندرويد و IOS
ميزة الــ offlineتحرير المستندات والعروض التقديمية والرسومات بدون اتصال (offline) متاح حاليا :
وهذه كيفية تفعيله:
انقر فوق "More" في شريط اليسار
حدد "offline"
انقر فوق "enable offline"





سيطلب منك تثبيت التطبيق مرة واحدة، وهكذا ستتمكن من الوصول إلى جميع ملفاتك .





يبدو أن تعيين المدير العام الجديد لمايكروسوفت (ساتيا ناديلا) كان له أكبر تأثير في تحقيق الشركة لنتائج مالية جيدة في الأونة الأخيرة, حيث أعلنت مايكروسوفت عن نتائجها المالية خلال الربع الثالت , وقد كانت أفضل مما هو متوقع.
مايكروسوفت أعلنت بالأمس عن نتائجها المالية المتعلقة بالربع الثالت و الذي إنتهى في 31 مارس 2014 و التي بينت بوضوح تحقيق الشركة لإنخفاض بنسبة 0.4 في المئة مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية و لكن رغم ذلك فهي نتيجة إيجابية لأنها أحسن بكثير مما كان يتوقعه المحللون و يبدو أنها أولى النتائج المتعلقة بسياسة المدير العام الجديد للشركة (ساتيا ناديلا).
الشركة أعلنت عن تحقيقها لرقم معاملات قدر بـ 20.4 مليار دولار في الربع الثالت من هذه السنة بزيادة 4 في المئة, و وراء هذه النتائج  التي حققتها مايكروسوفت توجد مبيعات نظام ويندوز بالإضافة إلى Office 365, كما أن منصة ألعاب إكس بوكس وان لم تخذل الشركة حيث حققت مبيعات تقدر بـ 1.2 مليون وحدة و بإرتفاع قدره 50 في المئة.
للتذكير فإنه من المنتظر اليوم أن يتم إنهاء تفاصيل عملية الإستحواذ الخاصة بمايكروسوفت على الشركة الفلندية نوكيا.






أذا كنت تملك الهاتف المحمول الأيفون 5 أس وواجهت مشكلة غريبة في زرّ الطاقة بحيث لايعمل بالشكل المطلوب فلا تقلق فهذه مشكلة عامة وسبق أن أعترفت أبل بهذه المشكلة ومستعدة لأستبدال الهاتف مجانا “أصلاح زرّ الطاقة” في أمريكا وفي كندا وسيتم أستبدال أي هاتف بالعالم ابتداءا من اليوم الثاني من شهر مايو.[Apple Support Communities]




مايكروسوفت أصبح لديها دخل مادي قوي بسبب الأندرويد فعدد من الشركات وافقت على الدفع لمايكروسوفت لأستخدام براءة الأختراعات على نظام الأندرويد من هواتف وأجهزة لوحية بالأضافة إلى نظام الكروم والسبب واضح هو لتجنب أي قضايا قد تسبب خسائر مالية للشركة نفسها.[Microsoft]







لرئيس التنفيذي الجديد لشركة مايكروسوفت Satya Nadella  ينوي عمل مؤتمر صحفي الأسبوع القادم وحسب ماذكر المصدر فأن مايكروسوفت قامت بعمل دعوات خاصة ومن لهم علاقة بالتخزين السحابي إلى المؤتمر والذي سيقام في 27 من الشهر الحالي في سان فرانسيسكو.المؤتمر سيكون عبارة عن استراتيجيات الشركة  لعالم السحاب ولكن الشيء المهم أنه من المفترض خلال المؤتمر أن يتم الأعلان عن حزمة الأوفيس على الجهاز اللوحي الأيباد



عندما قمنا برؤية ساعة Samsung Gear Fit وهي ساعة هجينية يمكنك أعتبارها أيضا سوارة رياضية أنبهرت وبشدة بجمالية تصميم هذه الساعة من سامسونج لذلك كانت لي رغبة شديدة في الحصول على واحدة وبالفعل وصلت ألينا هذه النسخة من متجر البلوتوث والذي قام بتوفيرها لنا لعمل مراجعة شاملة لذلك تفضل إلى الداخل واقرأ ما أذا كانت تستحق الشراء أم لا!
التصميم:DSC01169عندما تخرج الساعة Samsung Gear Fit من الصندوق فأنك ستكتشف مدى جمالية تصميم هذه الساعة ومدى الأتقان في وضع أول شاشة بالعالم منحنية الأطراف بتقنية سوبر أموليد محاطة بمادة من الكروم وذلك لجعل شكل الساعة أكثر أناقة ولاتشعرك أنها رخيصة الشكل وأمضيت ساعات في تصفح الشاشة فقط لرؤية جمالية هذه الشاشة عموما سأتحدث عن هذه الشاشة لاحقا لكن في الوقت الحالي لنتحدث عن التصميم حيث ستلاحظ أيضا أنها مريحة من ناحية الأستخدام وخاصة عندما تضعها على يدك فأنك لن تشعر بأنها ثقيلة الوزن ودرجة أنحناء الشاشة جعلتها مناسبة لحجم يدي ومقارنة مع أي سوارة ذكيّة مثل Nike Fuelband فأنها كبيرة الحجم لكن مرة أخرى أؤكد لكم أنها مريحة من ناحية الأستخدام لدرجة أنك ستنسى أنك قد أرتديت هذه الساعة الجميلة.
أضف على ذلك أن الساعة ضد الماء حيث يمكنها الغوص معك بعمق واحد متر ولمدة 30 دقيقة لذلك لاتوجد مشكلة أذا أردت ممارسة هوايتك المعتادة وهي السباحة فقط تأكد أن لاتطول المدة عن الحد المسموح.الساعة الذكيّة مرنة من ناحية الأستخدام حيث يمكنك أغلاق الزرّ بأي من هذه الحفر الصغيرة والأجمل من ذلك أنه يمكنك نزع الجراب عن هذه الساعة بكل سهولة من دون تعقيدات لنقل أنك أردت لون جديد أو الحصول على جودة تصنيع أفضل وعلى ذكر جودة التصنيع فأنها من البلاستيك المعتم والنسخة التي لدينا هي باللون الأسود ليست سيئة.DSC01164أذا وضعت الساعة على يدك فأنك ستلاحظ أن الشاشة ستقوم بعرض المحتوى بالعرض وهي مشكلة واجهتنا عندما قمنا بتجربتها أول مرّة في برشلونة وخاصة أثناء تصفح المحتوى بالعرض فالطريقة لن تكون مناسبة لكن من حسن الحظّ أن سامسونج قامت بأصدار تحديث للساعة يمكن تعديل عرض شاشة الساعة بالطول لكن المشكلة هو أن حجم مقاس الشاشة صغيرة لذلك عليك السحب من الأعلى إلى الأسفل وأذا قمت بعرض الشاشة بالطول فالصعوبة تزداد في عرض ماهو موجود.
هنالك فقط زرّ واحد مسؤول عن أغلاق أو تشغيل شاشة الساعة الذكيّة كذلك الضغط مطولا على الساعة سيقوم بأطفائها بشكل كامل أو تشغيلها ومن خلال الأعدادات فأن سامسونج وضعت خيار للأستفادة من هذا الزرّ حيث يمكنك الضغط مرتين للوصول إلى مهام محددة منها لبدأ التمارين أو منها للوصول إلى التنبيه فكرة جميلة من سامسونج.ومن أسفل الشاشة ستجد أن هنالك مستشعر لدقات القلب يعمل وأسنان ذهبية لشحن الساعة الذكيّة الأمر المؤسف أن مع هذه الساعة هنالك قطعة صغيرة الحجم يتوجب عليك تركيبها من أسفل الساعة حتى تقوم بشحنها من خلال منفذ USB صغير الحجم وهذا يعني أن هذه القطعة من السهل أن تضيع عليك وأذا تم فقدانها فأنك لن تستطيع شحن هذه الساعة الذكيّة.
الشاشة:DSC01161ماهو أمامك هي شاشة بمقاس 1.84 أنش منحنية الأطراف بدرجة وضوح 432 في 128 بتقنية سوبر أموليد وعندما تضع درجة وضوح على أي شاشة هاتف محمول فأنه يمكنك القول بأنها سيئة جدا لكن على الساعات الذكيّة تحديدا على هذا المقاس فأن الأمر مختلف جدا.يمكنك القول بأن الشاشة جميلة جدا بل أجمل مماتتصور وخاصة من ناحية الألوان ومستوى الأضاءة عالي جدا حيث يمكنك ضبط درجات الأضاءة من واحد إلى ستة لكل بكل الأحوال الأضاءة ممتازة حيث يمكنك استخدامها تحت أشعة الشمس.
شاشة منحنية الأطراف حيث يمكنك وضعها على يدك بكل أريحية وفيما يخصّ بتقنية اللمس فأن الشاشة جيّدة ولكن بعض الأحيان تقنية اللمس لاتعمل بالشكل المطلوب قد يكون هنالك مشكلة في النظام لذلك لنأمل أن تقوم سامسونج بحلها بأسرع وقت.
النظام والخدمات:DSC01154الواجهة مختلفة تماما عن ماهو موجود في ساعة سامسونج الجير النسخة الأولى ولكن في البداية أود ذكر نقطة مهمة وهي أن الساعة بما فيها الساعات الجديدة كلها تعمل مع أجهزة سامسونج من هواتف محمولة وأجهزة لوحية والعدد تقريبا 20 جهاز لذلك أذا كان لديك جهاز خارج نطاق سامسونج فأنها لن تعمل.
نظام الذي يعمل عليه هذه الساعة مختلف قليلا عن ماهو موجود في القير 2 أو حتى القير 2 نيّو حيث أنها تعتمد وبشكل كامل على سامسونج بمعنى آخر لايوجد متجر ولايمكنك أضافة تطبيقات من المتجر وسامسونج لن تطرح حزمة SDK للمطورين بل فقط طرحت حزمة للمطورين فقط لتوفير نظام تنبيهات بمعنى آخر يمكن تحديث تطبيقاتهم لأيصال التنبيهات على الساعة نفسها و السبب أن سامسونج تريد التأكد من عمل الساعة بالشكل المناسب وجعل التطبيقات تستهلك أقل مقدار ممكن من بطارية الساعة.
واجهة النظام سهلة جدا وهي شبيهة بنظام التحكم الموجود بالهواتف المحمولة حيث يمكنك السحب من اليمين إلى اليسار والعكس والنقر على أحد الأيقونات للوصول إلى التطبيقات  ويمكنك عرض واجهة النظام بالطول أو بالعرض وهو أمر أفتقدناها مع أول تجربة للساعة لكن من حسن الحظّ أن سامسونج قامت بتفادي هذه المشكلة.في البداية لعمل هذه الساعة فأنك تحتاج إلى تطبيق الخاص بالساعة وهو المعروف بأسم Gear Fit Manager  وهو متوفر فقط على متجر سامسونج ويمكنك عمل أقتران من خلال تقنية البلوتوث النسخة الرابعة والطريقة سهلة جدا ومن خلال التطبيق يمكنك عمل مزامنة مع التطبيق لنقل كافة النتائج اليومية لنشاطاتك الرياضية أضف على ذلك أختيار الشكل للساعة أو ورق الحائط أو أعادة ترتيب الأيقونات على فكرة يمكنك تغيير شكل الساعة أو ورق الحائط من خلال الساعة نفسها.
DSC01162من خلال الزرّ المتواجد بجانب الساعة فأنه يمكنك تشغيل الشاشة كما يمكنك من خلال الزرّ أغلاق الشاشة أو أغلاقها بشكل كامل كذلك يمكنك من خلال الزرّ العودة إلى القائمة الرئيسية وهي واجهة الساعة ولكن سامسونج تريدك أن تستفيد أكثر من هذا الزرّ لذلك من خلال الأعدادات هناك خيار Duoble press ومن هناك يمكنك تعيين أيّ من الخيارات الموجودة مثل الوصول السريع إلى صفحة التنبيهات أو إلى برامج الرياضية المتواجدة بنفس الساعة كل ماعليك النقر مرتين وهو سيقوم بذلك وشاشة الساعة الذكيّة يمكنها أن تنشط بمجرّد تحريك الساعة بأتجاه عينيك بعض الأحيان تعمل بالشكل المطلوب لكن الأغلب ترى الساعة تعمل من دون الحاجة إليها.
في صفحة النظام ستجد أنه يمكنك التنقل مابين صفحات من خلال السحب كل مرّة تقوم فيها بالسحب ستجد ثلاث أيقونات صغيرة كل أيقونة تمثل تطبيق معيّن والتطبيقات هي صفحة التنبيهات و نظام التحكم بالوسائط و عداد الخطوات والتمارين مثل المشي والركض و ركوب الدراجة وتسلق الجبال ومستشعر لدقات القلب ونظام ساعات النوم ونظام التوقيت وأيجاد هاتفك وأخيرا الأعدادات.
في البداية نتحدث عن نظام التنبيهات حيث على الرغم من أنها لاتدعم عرض التنبيهات من الطرف الثالث ألا أن الساعة تدعم عدد هائل من تطبيقات لعرض التنبيهات لذلك أستطيع القول من أن نظام التنبيهات في هذه الساعة ممتازة جدا مقارنة مع أي ساعة منافسة وبمجرّد تلقي مكالمة فأنه سيقوم بالأهتزاز وهذا الأمر ينطبق على تلقي الرسائل النصيّة وعلى ذكر المكالمات يمكنك الرد أو رفض المكالمة كما أن هناك نصوص جاهزة يمكنك أرسالها بشكل مباشر من خلال الساعة إلى المتصل كما يمكنك قراءة الرسائل أو رسائل البريد ويمكنك الرد عليها بنفس الرد الموجود على الرسائل النصيّة ولكن تنبيهات تأتي مثلا من تويتر أو الفيسبوك أو الواتس أب فأنه لايمكنك عمل رد تلقائي على الأقل في الوقت الحالي.
DSC01159الجهاز Gear Fit ليس فقط ساعة ذكيّة بل هو أكثر من ذلك فهو أيضا يدعم نظام متكامل من خدمات الرياضية مثل سوارة نايكِ وغيرها حيث يمكنك أن تبدأ في أختيار نوع الجنس وضبط الوزن وأختيار الطول وضبط ملفك الشخصي وبعد الأنتهاء من هذا كله يمكنك أن تمارس الرياضة المفضلة لديك.أول خاصية ستجدها في هذه الساعة هي pedometer وهي عبارة عن عداد للخطوات عليك أن تفعل أي فقرة من فقرات الرياضية بشكل يدوي وليس بشكل تلقائي وهو أمر كنت أتمنى أن تقوم سامسونج بذلك بشكل تلقائي عموما عداد الخطوات سيظهر لك بعدة خيارات منها رسم بياني لعدد الخطوات التي قطعتها لهذا اليوم كذلك وضع هدف لعدد الخطوات التي تريد قطعها لهذا اليوم و أخيرا سجل بأحتساب عدد الخطوات التي قمت بها لهذا الأسبوع بالنهاية يمكنني القول بأن عداد الخطوات لايعمل بشكل دقيق.
واحدة من النقاط التي تتميز بها هذه الساعة مقارنة بالسوارات الرياضية والساعات الذكيّة هو أنه يملك مستشعر لدقات القلب متواجد خلف الساعة وهو مستشعر سيقوم بأحتساب نبضات القلب بالدقيقة ومن طريقة عملها فأنها تبدو سهلة جدا ولكن في الواقع هي ليست كذلك أعني ليست مزعجة ولكن تتطلب منك أن تكون هادىء ولاتتحرك من مكانك وتتطلب العملية تقريبا 10 ثواني ولكن أذا طلبت منه أحتساب نبضات قلبك وأنت تتحرك فأن الأمر سيكون مستحيل  ونقطة أخرى أجد نبضات القلب ليس دقيق بمعنى آخر قمت بأحتساب نبضات قلبي  وكانت النتيجة 73 دقيقة بالدقيقة ولكن بعد 3 دقائق قمت بنفس العملية وأعطاني 104 نبضة بالدقيقة وهو أمر غريب لكن على الأقل العملية أفضل من ماهو موجود على الجالكسي أس 5.
DSC01177ننتقل إلى التمارين الرياضية والتي تنقسم إلى المشي و الركض وتسلق الجبال وركوب الدراجة الأمر المؤسف أن كل هذه الخصائص بحاجة إلى هاتفك المحمول ليست مستقلة مثل مارأينا في عداد الخطوات وهو أمر مؤسف فأنني أريد الركض من دون أن أحمل الهاتف بيدي أو أضعه بالجيب لكن عموما كل هذه الوظائف تقوم بمهام جيّدة  كما أنها مزودة بنظام أشبه مايكون بمدرّب خاص بك فعندما تقوم بالمشي فأن الساعة قد تطلب منك الأسراع قليلا وعدم التباطىء أو حتى عدم الأسراع كل هذا يعتمد على مستشعر دقات القلب.أخيرا نأتي لنظام النوم والذي يعمل بشكل يدوي مثل بقية الخصائص عموما مثل ماذكرت في البداية كنت أتمنى أن تعمل كافة هذه الخصائص بشكل تلقائي عموما الخاصية تظهر لك فقط كم من الساعات نمت ومن المتوقع أن تدعم سامسونج هذه الخاصية من خلال تطبيق مستقل.
المعالج والبطارية:DSC01163تملك هذه الساعة مواصفات بسيطة جدا حيث تحمل بداخلها رقاقة من ST-Microelectronics  مبنية على معمارية Cortex-M4 وبسرعة 128 ميجاهرتز  لذلك يمكنك القول بأن المعالج أقل قوة بكثير مقارنة بمنافسيها لكن في الحقيقة من خلال التجربة اليومية الساعة كانت تعطي أداء ممتاز حيث قمنا بالتنقل مابين صفحات النظام بشكل سريع ولم نواجه تعليق ولكن كان هناك بعض الأحيان تأخر في الأستجابة وأقصد في الضغط على أحد الأيقونات وبعض الأحيان تحتاج إلى النقر أكثر من مرّة لكن نادرا ماشهدنا ذلك.فيما يخصّ بالبطارية فأن الساعة تملك 210 ملي أمبير وحسب ماذكرت الشركة فأنه ستعطيك من 3 إلى 4 أيام ونعم هذا ماوجدناه من خلال التجربة المتوسطة وأذا كنت تستخدم الساعة قليلا فأنه من المتوقع أن تصمد معك إلى أكثر من ماذكرت الشركة الكورية.
الخاتمة:DSC01155هذه الساعة ستكلفك 199 دولار أمريكي أو 999 ريال سعودي من خلال متجر البلوتوث  وهي مكلفة قليلا مقارنة بمنافسيها مثل ساعة Pebble أو سوارة نايكِ ولكن بالمقابل ستحصل على التصميم الجميل والشاشة المذهلة ولكن لم أشعر بالرضى التام من أدائها تحديدا في المجال الرياضي فهي ليست دقيقة كذلك المستشعر الذي يوقظ الشاشة بدون سبب  كما أنها مزودة بنظام محدود الوظائف على الأقل نظام التنبيهات فيها ممتاز وأمكانية التخلي عن السوارة للحصول على لون أو جودة تصنيع فكرة مميزة والأستفادة من الزرّ في وظائف معينة فكرة جميلة أيضا  وأخيرا أنها ضد الماء وضد الأتربة.




خلال مؤتمر المطورين للألعاب GDC كشفت شركة أنتل اليوم عن معالجها  Core-i7 Extreme Edition وهو يعتبر من معالجات الجيل الرابع من معالجات أنتل ولكن هذا المعالج سيقدم لك ثمانية أنوية في وقت واحد ممايعطيك أداء خارق كذلك دعم المعالج للجيل الجديد من الذاكرات العشوائية DDR4 وهذا يعني سرعة أكبر في النقل وأستهلاك أقل للبطارية مقارنة بـ DDR3  وهذا المعالج قابل للكسر “سرعة المعالج”.أنتل أيضا كشفت عن Pentium Anniversary Edition قابل لكسر السرعة  وقدمت Black Brook وهو عبارة عن حاسب من فئة كل ماتريده في حاسب واحد محمول وهو أمر رأيناه مسبقا  ولكن هنا أنتل تريد استعراض هذه الفئة والتي يمكن أن تكون مزودة بكاميرا  RealSense 3-D.أخيرا الشركة ذكرت من أن الجيل الخامس من معالجات أنتل والتي تعرف بأسم  Broadwell والتي تعمل من خلال تقنية 14 نانومتر ستكون مفتوحة مع معالجات رسوميات مدمج من فئة IRIS وهو واحد من أقوى معالجات الرسومية المقدمة من أنتل.[Intel]







إذا كنت تعاني من باسورد على إعدادات البيوس الامر الذي يمنعك من التعديل على البيوس او كذلك حذف الباسورد لانك نسيت الباسورد اولاتعرف الباسورد الإفتراضي لبيوس حاسوبك   ، فدعني اخبرك ان الامر ليس مشكلة بالشكل الذي تتصوره ، فلست مطالبا بتفكيك الحاسوب او كذلك معرفة تقنيات حذف باسورد البيوس عن طريق الهاردوير التي سبق وتطرقت إليها في إحدى حلقاتي القديمة : كيف تحذف باسورد البيوس في كل من اللابتوب والديسكتوب  فالامر بسيط اكثر مما تتصور وفقط عن طريق برامج تصفير البيوس مثل برنامج CMOS De-Animator 3 الاخير الذي يقوم بحذف باسورد البيوس بكل سهولة و أمان  !


البرنامج تمت تجربته بنجاح على حاسوبين وبالفعل إستطعت حذف باسورد البيوس ! طبعا إخترت لكم هذا البرنامج عن غيره لسببين اساسيين : اولا البساطة والتي تجعل حتى من هواة صيانة الحاسوب قادرون على إصلاح حواسيبهم  والسبب الثاني  الامان  فمادمنا نتعامل مع البيوس فهذه الاخيرة اللعب معها كالعب مع قنبلة موقوتة خطأ غير مقصود قد يكلفك حاسوبك ! لهذا فبرنامج CMOS De-Animator 3 يحذف باسوورد البيوس دون ان يسبب خلل لحاسوبك .
الشرح 

إولا بعد تحميل البرنامج من الرابط اسفله قم بتشغيله عن طريق صلاحيات المدير وذلك من خلال النقر على البريمج بزر الفأرة الايمن تم انقر على Run as administrator  او Executer tant qu'administrateur

الان تاكد ان الشاشة التي تظهر في البريمج هي نفس الشاشة الموجودة في الصورة تأكد جيدا ان جملة Test CMOS read successful موجودة وان التاريخ في الويندوز يطابق التاريخ في البيوس ، إذا كانت النتائج مخالفة لاتقم بتصفير البيوس فهذا سيشكل خطر على حاسوبك ! اكرر إذا لم تجد نفس المعلومات لاتقم بذلك وإلا ستدمر حاسوبك وانا ابرئ نفسي من اي مشاكل يحدث مع حاسوبك بعد ذلك لهذا خد وقت كافي من اجل التأكد من المعلومات .
غير ذلك في حالة إذا كانت المعلومات صحيحة فانقر على ازرار الكيبورد CTRL+X دفعة واحدة ستظهر رسالة اخرى في الشاشة وهي : (proceed are you sure (Y/N بعد ذلك انقر على الزر Y في الكيبورد . بعد ان تظهر رسالة تاكيدية ان العملية تمت بنجاح قم بإعادة تشغيل حاسوبك تم حاول الدخول على إعدادات البيوس ستجد ان الباسورد قد إختفى ومبروك عليك ! اي إستفسار انا موجود

تحميل :  CMOS De-Animator 3

الفرق بين انواع البروسيسر core i3 i5 i7





أتعرف الفرق بين البروسيسور او المعالجات يجب ان نعرف تركيبه وهى تتكون من انويه كل نواه مسؤله عن معالجة مجموعة من البيانات.
اولا core i3 :
يتكون من 2 ال4 نواه فزيائية وهى كافيه لمعالجات البيانات بسرعه كبيره فتخيل معى فى البروسارات القديمة كانت تحتوى على نواه واحدة للمعالجة ولفهم وظيفة النواه ببساطة كبيره تخيل ان هناك 100 شخص يعبرون من باب واحد و 100 شخص يعبرون من 4 ابواب ايهما سيكون اسرع تخيل ان الأبواب هى النواه داخل البروسيسر         كما يحتوى على 4m كاش مومرى
ثانيا core i5 :
يتكون من 4 الى 6 انويه ويحتوى على 8m كاش مومرى  وهو اسرع من ال core i3 من حيث عدد الأنويه ومساحه الكاش مومرى ويحتوى على معالج رسومى يساعد بطاقه الجرافك الموجوده داخل الجهاز.
اخيرا core i7 :
اقوى بروسيسر حتى الأن من شركة انتل ويحتو على 8 انويه وكاش مومرى من 8 الى 16 mega فلن تجد صعوبة فى معالجة اى كم من البيانات ولن تلاحظ اى بطئ وهو يستخدم فى عمليات معالجات البيانات الضخمه مثل الجرفكس و editing
أحياناً تحتار في اختيار اللاب توب المناسب لك وذلك بسبب كثرة أنواع الأجهزة المعروضة في الأسواق من نت بوك أو نوت بوك، أو بسبب اختلاف الإمكانيات بين الأجهزة، أو بسبب البحث عن نوع الشركة المصنعة للجهاز صاحبة الريادة في هذا المجال. كل هذه الأسئلة التي تدور في ذهنك قد تشعرك بالإرهاق من كثرة البحث، فكيف إذاً تختار اللاب توب المناسب لك ؟










من المهم تحديد إتجاهك عند الرغبة بشراء لاب توب. الدخول مباشرة في عملية البحث من دون تحديد بعض الأمور سيجعل عملية البحث طويلة وصعبة. في هذه المقالة سنوضح لك خمسة أسئلة يجب أن تسأل نفسك قبل الشراء، الإجابة على هذه الأسئلة ستساعدك في الاختيار.

1- كم ميزانيتي ؟
نصيحتنا الأولى دوماً ودائماً عند الرغبة بشراء أي جهاز هي تحديد الميزانية أو المجال السعري. الدخول في عملية البحث عن لاب توب بدون تحديد حد سعري ستكون عملية غير منظمة وصعبة. هناك عشرات الشركات، ومئات الموديلات والخيارات والمواصفات. لذلك حدد سقف أعلى، عند البحث، إذا وجدت جهاز أعلى من حدك السعري، لا تضيع وقتك بدراسته والنظر لمواصفاته، وإنما ابحث عن ما في فئتك السعرية. والأمر يعمل بالمقلوب أيضاً، بمعنى إن كانت ميزانيتك جيدة، فلا داعي لتضيع وقتك في الأجهزة منخفضة التكلفة للغاية، ولكن ابحث في مجالك السعري.

2- هل هذا هو جهازي الرئيسي ؟
هذا السؤال هام جداً ويحدد الكثير من خيارات البحث لديك. مثلاً، لو كان هذا فعلاً هو جهازك الرئيسي فيجب أن تكون مواصفاته عالية نسبياً، الشاشة تكون كبيرة بحيث لا تقل عن 13 والأفضل 15 لأنك ستستخدمه بشكل دائم. ولكنه إن كان جهاز جانبي أو إضافي تستخدمه في بعض الحالات مثلاً في الجامعة أو عند الخروج هنا وهناك، فهنا لديك بعض الحرية، فمثلاً يمكنك أخذ شاشة صغيرة، ويمكنك عدم التركيز كثيراً على المواصفات لأنه ليس جهازك الرئيسي ولكنه جهاز إضافي لاستخدامات معينة. لذلك يجب عليك الإجابة على هذا السؤال.

3- هل سأتنقل كثيراً بالجهاز ؟
بعد أن حددت الميزانية وما إذا كان هذا جهازك الرئيسي أو لا، يجب أن تسأل نفسك، هل سأقوم بالتنقل كثيراً بالجهاز ؟ الحقيقة هي أن أغلب المستخدمين يستخدمون اللاب توب في المنزل أو في العمل ويكون في مكتب أو مكان ثابت. في هذه الحالة لديك الحرية في الحجم، المقاس، الوزن. ولكن إن كنت فعلاً تتنقل كثيراً بالجهاز ودائماً ما تحمله هنا وهناك، فيجب عليك أخذ الوزن، الأبعاد، والمقاس في الاعتبار. ويجب عليك النظر لعمر البطارية المتوقع.

4- هل أحتاج لاب توب أو نت بوك ؟
ليس شرطاً أنك بحاجة للاب توب، جهاز نيتبوك صغير قد يكون كافي لك. أجهزة النيتبوك هي الأجهزة الصغيرة ذات الـ 10 بوصة وأقل وتأتي بمواصفات بسيطة وتكلفة قليلة. هذه الأجهزة هي مثالية للتصفح والإيميل وتحرير النصوص ومشاهدة الفيديو الخفيف وما إلى ذلك. وهي مناسبة للطلاب والمسافرين ومن يحتاج جهاز إضافي خفيف. ولكن لا تنسى نقطة هامة وهي أن أجهزة النيتبوك غير مناسبة لأن تكون جهازاً رئيسياً، فالشاشة صغيرة والمواصفات غير كافية للاستخدام كجهاز رئيسي. لذلك أدرس خيار النيتبوك إن أردت جهاز خفيف وسهل الحمل كجهاز إضافي.

5- ما المواصفات و الكفاءة التي أريدها ؟
الآن بعد أن حددت الاتجاه العام لبحثك من ناحية الميزانية والمقاس والفئة، عليك بتحديد التفاصيل ومقارنة المواصفات مثل المعالج، الرام، الشاشة، القرص الصلب، كرت الشاشة، المنافذ، وما إلى ذلك.

1: القرص الصلب من الأفضل أن يكون Maxtor  أو seagate
وهو وحدة التخزين الرئيسية في اللاب توب، ووحدة القياس له الجيجا بايت (GB)، وطبعاً كلما زادت سعته زاد سعر اللاب توب كما أنه لا يؤثر في سرعة عمل اللاب توب بأي شيء ولكن لا يمكن الدخول إلى نظام التشغيل من دون توافر هذه الوحدة.

2: المعالج (البروسيسور) من الأفضل أن يكون  Intel أو AMD
وهو أهم قطعة في الجهاز لأن بدونه يكون الجهاز عبارة عن قطعة حديد لا فائدة منه، لذلك يعتبر المعالج هو القلب المحرك للجهاز ووظيفته تنفيذ كل العمليات والبيانات التي يصدرها المستخدم، وطبعاً كلما زاد حجمه أصبح العمل على الجهاز أسرع وأفضل، ومن أفضل المعالجات الموجودة حالياً في الأسواق INTEL CORE i7 وهو أفضل الأنواع على الإطلاق. AMD Phenom x6 وكذلك INTEL CORE i5

3: الذاكرة RAM من الأفضل أن تكون أكثر من 512 ميغا
لها دور في سرعة الكمبيوتر لمعالجة المعلومات، فكلما كان حجمها كبير كلما زادت المعلومات التي يعالجها الكمبيوتر في زمن معين.

4: كارت الشاشة من الأفضل أن تكون Nvidia Geforce  أو ATI
يتكون من رقاقة إلكترونية بحجم كف اليد ووظيفتها إرسال الصور والفيديو من الجهاز إلى الشاشة، وكل ما كان الكارت أعلى كلما أمكن تشغيل تطبيقات والعاب عالية الجودة والدقة.

5: للوحة الأم  Mother board
هى عبارة عن لوحة إلكترونية تضم جميع مكونات اللاب توب (الداخلية طبعاً) مثل (المعالج – كارت الشاشة – الرامات – الهارديسك ..الخ).

6: نوع الشاشة LCD  أم LED
من الافضل ان تحدد  نوع أو التقنية التى تريدها في الشاشة LCD  أم LED

7: قارئ الاقراص DVD-RW
من المهم أن يكون قارئ الاقراص DVD-RW  أي قابل لحرق أقراص DVD

8: Wi-Fi
خاصية اتصال هامة جداً، فبدلاً من استخدام كابل الشبكة يمكنك استخدام هذه الخاصية لربط اللاب توب مع جهاز المودم لديك ويجب أن يدعم هذا المودم هذه الخاصية.

9: منافد اليسبي USB
عبارة عن فتحات توصيل أجهزة أخرى مع اللاب توب مثل الماوس أو هارد خارجي أو كاميرا.

10: الكاش ميموريCash Memory  
عبارة عن ذاكرة بمساحة صغيرة ولكن سرعتها عالية وهى خاصة بالمعالج، وتستخدم لتخزين البيانات المهمة والمتكررة التي يحتاجها المعالج  وهى أسرع من ذاكرة RAM، وكلما زاد حجمها كان أفضل للمعالج.

11: Bluetooth
تعتبر خاصية اتصال حيث يمكن عن طريقها ربط اللاب توب بجهاز موبايل أو جهاز لاب توب آخر مثلاً وإرسال أو استقبال بيانات، ولكن هذه الخاصية بطيئة نوعاً ما في الإرسال أو الاستقبال.


أنواع أجهزة الكمبيوتر المحمولة

نت بوك Netbook
هو جهاز إمكانياته بسيطة ويستخدم فيه معالج بقدرة 1.6 جيجا هرتز، وراماته لاتقل عن 1 جيجا،وتبلغ سعته التخزينية 160جيجا (تعتبر هذه المواصفات تقديرية)، وغالباً يأتي بدون مدخل للإسطوانات (DVD-RM)، ويستخدم مثلاً للدخول على الإنترنت أو في الحياة العملية كما وضحنا سابقاً، وهو أفضل للمستخدم العملي، ويمتاز بالوزن الخفيف والسعر المنخفض والشاشة الصغيرة ويفضل استخدامه كجهاز ثانوي.

نوت بوك Notebook
وهو جهاز بإمكانيات عالية ويستخدم فيه معالج بقدرة 2.6جيجا هيرتز كحد أدنى، وراماته لاتقل عن 4 جيجا، وتبلغ سعته التخزينية 500 جيجا فأكثر وقد تصل هذه السعة إلى1تيرا (تعتبر هذه المواصفات تقديرية)، ومدخل للإسطوانات (DVD-RW)، كما يمتاز هذا النوع بثقل وزنه بالنسبة للنوع الآخر وارتفاع ثمنه، وقد تختلف هذه الإمكانيات من شركة إلى أخرى، ويفضل أن يكون هذا النوع هو الجهاز الرئيسي.

العوامل التي تساعدك على إختيار اللاب توب

أولاً: هل سيكون هذا الجهاز رئيسي؟
للإجابة على هذا السؤال يجب عليك تحديد إذا كان لديك جهاز آخر يمكنك إتمام مهامك أم سيكون اللاب توب الذي ستشتريه هو الجهاز الرئيسي، إذا كان في حالة أن هذا الجهاز سيكون الرئيسي لديك فيفضل أن تكون مواصفاته عالية، فمثلاً يكون لديك كارت شاشة لا يقل عن 512 ميجا، ورامات لا تقل أيضاً عن 2 جيجا، وبروسيسور مثلاً INTEL CORE 7i، أما إذا كان هذا الجهاز إضافي فيفضل أن يكون جهاز بإمكانيات متوسطة.

ثانياً: المقارنة بين الأجهزة الموجودة
بعد ما حددت إذا كان اللاب توب الذي ستشتريه رئيسي أم إضافي يبقى لك خيار المقارنة بين أيهما أفضل في الأجهزة المعروضة أمامك، يفضل في هذه الحالة اختيار الجهاز المناسب لك في السعر والإمكانيات، ولكن يجب عليك أن تتذكر دائماً أنه ليس من الضروري شراء جهاز فيه إمكانيات عالية، فقد لا تحتاج إلى كل هذه الإمكانيات، ويمكن الاستفادة من جهاز آخر بسعر أقل وإمكانيات مسموح بها في الحالتين إذا كان الجهاز رئيسي أو إضافي.

ثالثاً: ماهى الأجهزة الأفضل في سوق الكمبيوتر؟
جميع الأجهزة الموجودة في الأسواق ممتازة، لأن كل الشركات المصنعة تقوم بتطوير أجهزتها من الأفضل للأفضل لذلك يصعب نسبياً تحديد أفضل الأنواع، ولذلك يفضل اختيار الإمكانيات المناسبة لك وكذلك السعر المناسب لك.
وأخيراً يرجى اختيار اللاب توب المناسب لك بعناية لأنه سيوفر لك كل ماتحتاجه لذلك احرص على تحديد نوع اللاب توب والإمكانيات التي تراها مناسبة لك.

ü   أقـــترح عـليك مـقالات مـشابهة  :

تعرف على الفرق بين الاقراص الصلبة IDEو SATA

أفضل 4 نصائح للحفاظ والعناية بشاشات الــــــ  LCD

كيف تسرع جهازك بتحسين أداء البروسيسور Processor

7 نصائح مهمة لكل مستخدم للحاسوب و يريد المحافظة على عينيه

أفضل وأجود الحواسيب المحمولة الموجودة في السوق Best Laptops

كيف يمكنك أن تتصرف عندما يقع سائل على حاسوبك المحمول LapTop

كيف تجعل شاشات LCD و LED أكثر وضوحاً مع الويندوز 7 والويندوز XP

Desktop أم Laptop أهم الأشياء التي يجب أن تنتبه إليها قبل التفكير في الشراء

أشياء لبد أن تكون لك دراية بها إن كنت من مستخدمي الكمبيوتر خاصةمحبي الألعاب

تعرف على الفرق والإختلاف بين بروسيسورات  AMDو intel وكيف تحسن الإختيار بينهما

تعرف على الأسباب التي تؤدي الى إرتفاع درجة حرارة الحواسيبالمحمولة والحلول للحد من هذا المشكل