الهواتف الذكية

أخبار الشركات

Combined Posts 2

حماية

2 Column Post

Simple Post

Simple Post 2

New Carousel

Video Posts

» » صيانة القرص الصلب و اصلاح الباد سيكتور Bad Sectors بدون برامج


Unknown 11:18 ص 0

صيانة القرص الصلب و اصلاح الباد سيكتور Bad Sectors بدون برامج



 الباد سيكتور ماهو ؟


كيف يصاب القرص الصلب بالباد سيكتور ؟  و كيف يتم اصلاحه ؟ كل هذا سنتعرف عليه اليوم في هاته التدوينة  .

ما هو الباد سيكتور ؟

أولا الباد سيكتور ( القطاع التالف )  مشكلة كبيرة لمستعملي الكمبيوتر فهو خطأ لا يمكن تجنبه فقط علينا اصلاحه , لكي تكون المعلومة أوضح لنفترض أن القرص الصلب هو قرص ليزري لفلم أو لعبة ما و ذلك القرص الصلب يحتوي على خدوش أو عملية النسخ التي تمت عليه تقطعت …. صف احساسك بعد وضع ذلك القرص الليزيري و استعماله على حاسوبك !!! من الأكيد أنك ستواجه العديد من المشاكل مثل بطئ ملاحظ أو تشنج الى غير ذلك و هذا المثال هو نفسه بالنسبة الى القرص الصلب . فحين يكون القرص الصلب مصاب يتعضر على الحاسوب قراءة أو كتابة ما هو مكتوب على السيكتور بالتالي يتشنج الحاسوب و يصبح بطيئ خاصة ان كان ذلك القطاع تابع لملفات الويندوز , و بما أنو القطاع أصبح تالف نطلق عليه اسم باد سيكتور .

أنواع الباد سيكتور ؟

للباد سيكتور نوعان , النوع الأول و هو المادي و هو عبارة عن اصابات ملموس للقرص الصلب و تنجر عن سقوط الحاسوب ( أو القرص الصلب ) كذلك عدم صيانة الحاسوب من الغبار بالتالي يتراكم الغبار داخل الحاسوب و يجد منفذ الى القرص الصلب و يا سلام على الابداع , و هذا المشكل ( أي المشكل المادي ) لا يمكن اصلاحه لكن نستتطيع عزل الباد سيكتور ليتجنبها الحاسوب و يعتبرها غير موجودة . أما النوع الثاني فهو برمجي و ينجر عن برامج قمت باستعمالها كذلك الغاء عملية تنصيب بالقوة و خاصة قطع الكهرباء المفاجئ على الحاسوب و عدم غلق الحاسوببالطريقة التقليدية .

كيفية صيانة القرص الصلب و اصلاح الباد سيكتور ؟

بالنسبة الى عملية صيانة القرص الصلب فهناك العديد من عمليات الصيانة العامة التي يجب القيام بها و لو كل فترة زمنية كبيرة و انت كنت لاتحبذ الاستعمالات اليدوية أنصحك بعملاق الصيانة Advanced Systemcare . أما بخصوص عملية اصلاح الباد سيكتور فهناك العديد من البرامج التي تمكنك من ذلك لكن بما أن هناك طريقة يمكن القيام بها بدون تحميل و تنصيب أي شيء فمرحبا بها و الى اللقاء أيتها البرامج في شرح قادم  .
الطريقة تستطيع استعمالها عندما يكون الحاسوب مفتوح و أنت متصل عليه و كذلك عند بداية اقلاع الحاسوب لكن  أنصحك باستعمالها عند اقلاع الحاسوب لتجنب أي مشاكل  مع العلم أنها تأخذ البعض من الوقت ما يقارب 20 دقيقة , و ان كان حاسبوك لم يتم فحصه أبدا و يحتوي على العديد من الباد سيكتور فان  العملية ستأخذ الكثيـــــــــــــر من الوقت .
تفتح ” الحاسوب ”   -> تختار القرص الصلب المراد فحصه -> تضغط بالزر الأيمن للماوس  ->  تنزل الى اعدادات و تضغط
القرص الصلب اصلاح الباد سيكتور

بعد ذلك تفتح مع نافذة الاعدادت اذهب الى Tools
فتح اعدادت القرص الصلب
تضغط على Ceck now ( بالطبع الصور و الأيقونات لا تتغير فقط اللغة حسب حاسوبك )  ثم :

تحديد عملية فحص القرص الصلب
لا تنسى تحديد العمليتان و تظغط على Start فتنبثق لك هاته النافذة

فحص القرص الصلب من جميع الأخطاء

م المرة القادمة التي تقوم بفتح حاسوبك ستبدأ عملية فحص القرص الصلب من جميع الأخطاء و ليس الباد سيكتور فقط :D .


«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم