الهواتف الذكية

أخبار الشركات

Combined Posts 2

حماية

2 Column Post

Simple Post

Simple Post 2

New Carousel

Video Posts


 تحميل و تنصيب الـ Windows 7

هو نظام تشغيل شهرة بالابن المدلل للمايكروسوفت الـ Windows 7 صدر في عام 2009 و كان سببا في نقلة تاريخية لشركة المايكروسوفت فخلال 3 أشهر فقط  تم بيع أكثر من 60 مليون نسخة ثم ارتفعت الى 400 مليون نسخة بعد أقل من سنتين و تخطت الـ Windows 7 سقف مرابيح الـ Windows XP و احتلت المرتبة الاولى عالميا كأكثر نظام تشغيل انتشارا في العالم بـ 41% تليها Windows XP بـ 39% أما Windows Vista فهي الأقل بـ 11% و على عكس ما يعتقده العديد فان الـ Windows 7 أخف و أسرع من الـ Windows XP فقد سجلت أعلى معدلات سرعة و أداء بداية من الاجهزة ذات المواصفات الضعيفة الى الاجهزة عالية المواصفات كما أن واجهته مميزة و جذابة كذلك مقارنة بالـ Windows XP بالاضافة الى العديد من المميزات الاخرى . يكفيينا مقدمات لندخل في صلب الموضوع أول شيء ان كنت تملك قرص Windows 7 فامرك 10/10 ان كنت لا تملك  من الافضل ان يحتوي حاسوبك على برنامج يسرع عملية التحميل لأن حجم ملف الويندوز 7 ضخم و ان قمت بتحميله عبر المتصفح فان عملية التحميل ستطول لذلك انصحكم بهذا الدرس (ضاعف سرعة التحميل )

بعد تحميل الـ Windows 7 يجب علينا اما حرقه على قرص ليزري CD عن طريق احد برامج الطباعة مثل Nero أو نقله على فلاش ميموري من أجل تنصيبه لاحقا , لكن عملية نقل على فلاش تحتاج الى برامج خاصة (اعداد نسخة Windows على فلاش ميموري من أجل تنصيبها ).
الان بعد التعرف على مراحل الاستعداد للتنصيب ندخل في مرحلة التنصيب أول شيء قم باغلاق حاسوبك ثم اثر فتحه مباشرة انظر الى اسفل الشاشة ستجد عبارة Press FX ( رقم يختلف من حاسوب الى اخر = X )  للدخول للاعدادات , تكرر من جديد عملية اعادة التشغيل و تقوم بالظغط على FX الخاصة بحاسوبك من اجل الدخول للاعدادت ستفتح معك واجهة بها الكثير من الاعدادت الرئيسية عن طريق أسهم لوحة المفاتيح تختار Boot ثم ان كنت ستنصب الـ Windows 7 عن طريق CD تختار  CD-ROM Drive ان كنت ستختار التنصيب عن طريق فلاش ديسك تختار REMOVABLE DEVICE مع العلم ان الاسماء تختلف من حاسوب الى اخر  الاسماء المنشرة :
  • USB CD-Rom
  • Removabl USB
  • USB Flash Disl
  • USB HDD
بعدها تقوم بحفظ الاعدادت عن طريق F10  سيقوم الحاسوب باعادة التشغيل و ندخل في المرحلة الثانية وهي تنصيب الـ Windows 7 أترككم مع الشرح .




مع الإعلان عنه في فعاليات المعرض الدولي Mobile World Congress 2014 ، تنوعت ردود الأفعال بإتجاه Samsung Galaxy S5 ، ففي الوقت الذي أكد فيه الكثيرين أن الجهاز خيب أمال الجماهير و المتابعين عارض محبي الشركة ذلك بقولهم أن الهاتف يستحق أن يكون من بين أفضل هواتف هذا العام و أنه على المستهلكين التقفكير في إقتناء نسخة منه.
في هذا المقال سنتاول معا أبرز الأسباب الخمسة و التي يمكنها أن تقنعك فعلا لشراء هذا الجهاز و إقتناءه فور صدوره ، و في حالة كنت تملك الجالكسي اس 4 فمن الواجب عليك شراءه لترقية مواصفات جهازك و مسايرة تقدم التكنولوجيا المحمولة .
إذن من تكون تلك الأسباب الخمسة يا ترى ؟ دعونا نتناولها معا في السطور القادمة .

1- شاشة أكبر .
في الوقت الذي نجد فيه أن الجالكسي اس 4 الذي تم إصداره العام الماضي مزود بشاشة ذات حجم 5 إنش نجد أن حجم شاشة الإصدار الجديد إزداد إلى 5.1 إنش ما يعني المزيد من مساحة الرؤية و هذا يساعد المستخدمين على مشاهدة الفيديوهات و تصفح الصور و الولوج إلى مواقع الويب وفق حجم أكبر .
قد يكون الحجم 5 إنش كافيا لكن أعتقد أن 5.1 إنش هو الحجم المثالي اليوم لشاشة الهواتف الذكية رغم أن الفرق ليس كبيرا ، غير أنه يضمن تجربة أفضل من ناحية المشاهدة و التصفح .
2- التعرف على البصمات
يعد الجالكسي اس 5 أول هاتف من سامسونج يحمل ميزة التعرف على البصمات و هي الميزة التي سبقت إليها من قبل أبل مع الأيفون 5 إس ، هذه الميزة تزيد من الأمان في إستخدام الجهاز و في حمايته من الولوج إليه غير المستخدم الأصلي . و بالمقارنة مع الجالكسي اس 4 فإن هذا الأخير يفتقد لهذه الميزة .
هذه الميزة الثورية تضمن للمستخدمين صراحة التخلي عن كل التقنيات و التطبيقات التي تمنع أي مستخدم دخيل من الولوج إلى الجهاز … من بإمكانه تخطي عملية التحقق من البصمة ؟ مستحيل أن يفعلها أحدهم .
لا ننسى أن الميزة تستخدم أيضا للأغراض التجارية الإلكترونية و منها الدفع بواسطة خدمات مشهورة و منها PayPal و Google Wallet
3- كاميرا أفضل و تقنيات تصوير أحدث .
نتفق جميعا على أن الكاميرا الخلفية للجالكسي اس 4 محددة في 13 ميغا بيكسل ، بينما الكاميرا الخلفية للجالكسي إس 5 تصل دقتها إلى 16 ميغا بيكسل مع قدرتها على تصوير الفيديوهات بدقة 4k ، من جهة أخرى عملت الشركة على زيادة سرعة إلتقاط الصور في الجهاز و تزويد الكاميرا بتقنيات جديدة تعزز من الإستقرار عند العمل على التصوير و تحسين قدرتها على التصوير في الأماكن المظلمة .
4-  المقاومة للماء
ميزة لطالما افتخرت بها سوني في هواتفها الذكية حتى أنها أصبحث مرادفا للإكسبيريا ، و لأن المستهلكين يودون الحصول على أجهزة مقاومة للماء كي لا تتعرض للإتلاف في حالة سقوطها في حوض السباحة أو في حالة تعرضها للماء نتيجة سقوط كوب من العصير بجانبها على سبيل المثال .
سامسونج أصبحث تدرك جيدا هذا المتطلب لهذا عملت في الجالكسي اس 5 على هذه الميزة و بالطبع نجحت في جعل الجهاز مقاوما للماء بل إنه قادر على البقاء في عمق الماء لمدة 30 دقيقة .
5- تقنيات تطيل من عمر البطارية
بطارية بسعة 2800 ميلي أمبير و التي يملكها الجالكسي اس 5 قد تبدوا ضعيفة مقارنة بالمنافسين ، لكن ماذا لو أخبرتك أن الجهاز يدعم تقنيات مثيرة للإهتمام تطيل من عمر البطارية .
نجد أن أول تقنية هي WebExtend و التي تعمل على إطالة عمر البطارية بنسبة 25 في المئة عند تصفح الإنترنت مقارنة ببطارية الجالكسي اس 4 و هذا يصب كثيرا في صالح مستخدمي الجهاز للتصفح .
من جهة أخرى نجد تقنية GameExtend التي تحافظ على الطاقة الكهربائية بنسبة 50 في المئة مقارنة بالنوت 3 أثناء استخدام بعض التطبيقات و الألعاب ما يجعلها غير مستنزفة للبطارية.
و أخيرا تقنية NavExtend التي تحافظ على الطاقة بنسبة 25 في المئة عند استخدام تطبيقات و مميزات الملاحة و الخرائط .
حسنا هذا يجعلك تعيد النظر بشكل أعمق إتجاه بطارية هذا الجهاز ..
خلاصة المقال :
إذا كنت تفكر في شراء نسخة من الهاتف الذكي الجالكسي اس 5 فحثما ستكون الأسباب الخمسة السابقة هي الدافع لفعل ذلك ، و في حالة كنت واحد من محبي سامسونج و تروج لهاتفها الرائد سيكون عليك التركيز على مميزاته الخمسة التي تطرقنا إليها نقطة قوة تقنع بها الطرف الأخر
ماذا عن الأدلة التي تمنعك من القيام بذلك ؟ هي قادمة في مقال مفصل عما قريب .









                                         Windows 8.1 Pro VL





Windows 8.1 Pro VL (x64) - DVD Arabic



Windows 8.1 Pro VL (x86) - DVD Arabic


Windows 8.1 Pro VL (x64) - DVD English

اضغط هنا



Windows 8.1 Pro VL (x86) - DVD English




جوجل درايف (مستندات جوجل سابقا ) هي خدمة سحابية من جوجل توفر لك مساحة مجانية لتخزين ملفاتك ومشاركتها ومزمانتها كذلك مع باقي أجهزتك المختلفة ، ما يميز هذه الخدمة هي تكاملها مع باقي منتجات جوجل مثل البريد جميل و Picasa .. الخ.وكذلك الحماية التامة  بحيث لن يعبث احد بملفاتك ولن يتمكن احد من الوصول اليها إلا أنت فقط. لكن هناك الكثير من الأشياء الخفية في هذه الخدمة دعونا نتعرف عليها سويا.

البحث بأسماء الأشخاص

واحدة من أفضل ميزات جوجل درايف  هي القدرة على العمل على نفس المشروع من عدة أشخاص. لذلك جوجل قامت مؤخرا بإضافة ميزة جديدة وهي القدرة على البحث ليس فقط على الوثائق، ولكن  حتى على أسماء الاشخاص الذين كانوا يعملون على هذه الوثائق أو المشروع .
للقيام بذلك، افتح جوجل درايف في متصفحك، ثم انقر على "Shared with Me" ،أو فقط اكتب اسم الشخص في مربع البحث.

 البحث في Gmail و جوجل درايف فى آن واحد 
اذا كنت تستخدم خدمة جوجل درايف بكثرة مع بريدك الاكتروني Gmail، فيمكن استخدام شريط البحث للبحث في هاتين الخدمتين فى آن واحد .
لتفعيل هذه الميزة كل ما عليك ان تتوجه الى بريدك Gmail تم من الاعدادات اختر Labos تم قم بتفعيل Apps Search.
 الوصول السريع لجوجل درايف
 إذا كنت تستخدم متصفح كروم، فهناك اضافة جميلة اسمها  Save to Google Driveستساعدك في الوصول السريع وحفظ اي شي تريده بنقرة واحدة في جوجل درايف.
الدردشة المباشرة 
ميزة أخرى جميلة وهي الدردشة المباشرة مع الشخص الذي تعمل معه في أي مستنذ أو مشروع.
مشاركة مسنتداتك في الشبكات الاجتماعية

نعم، يمكنك مشاركة المستندات الخاصة بك في الشبكات الاجتماعية المختلفة. للقيام بذلك، اضغط على الزر "Share" كما في الصورة أعلاه
ربط جوجل درايف مع التطبيقات الأخرى
يمكنك مزامنة جوجل درايف مع الخدمات المختلفة  فهناك  الكثير من الخيارات.على سبيل المثال، خدمة  Wappwolf لربط حسابك في جوجل درايف مع إيفرنوت، بيكاسا، المنسدل، والعديد من الخدمات الأخرى من أجل أتمتة الأنشطة الروتينية.
اختصارات لوحة المفاتيح
هذه قائمة لأهم اختصارات لوحة المفاتيح لمساعدتك على القيام بمهامك في  جوجل درايف بشكل أسرع وأكثر إنتاجية.
Google Forms
Google Forms أو نماذج Google ستسهل عليك مهمة جمع المعلومات، وانشاء نماذج إحصائية تحتوي على أنماط مختلفة من الأسئلة ، ويمكن ارسالها  لأي شخص عبر البريد الاكتروني.
السكربتات 
 يمكنك العثور هنا على مجموعة من السكربتات التي يمكن أن تساعدك على انشاء وخلق خيارات جديدة !
سأعود لهذا الموضوع في تدوينة منفصلة ان شاء الله 
تطبيق Quickoffice


اشترت جوجل مؤخرا هذا التطبيق الجميل، وأضافت فيه ميزة التزامن مع جوجل درايف.وهو الأن مجاني ومتوفر لاندرويد و IOS
ميزة الــ offlineتحرير المستندات والعروض التقديمية والرسومات بدون اتصال (offline) متاح حاليا :
وهذه كيفية تفعيله:
انقر فوق "More" في شريط اليسار
حدد "offline"
انقر فوق "enable offline"





سيطلب منك تثبيت التطبيق مرة واحدة، وهكذا ستتمكن من الوصول إلى جميع ملفاتك .

إكتشاف ثغرتين خطيرتين في (أدوبي فلاش بلاير)


بعد الحديث عن الثغرة الأمنية الخطيرة (Heartbleed) ثم الثغرة الجديدة على مستوى متصحفح مايكروسوفت (إنترنيت إكسبلورر) يبدو أننا اليوم أمام ثغرتين خطيرتين كذلك لكن هذه المرة تستهدفان مشغل الوسائط الشهير (أدوبي فلاش بلاير).

الثغرتين الجديدتين و الخطيرة تم إكتشافهما من قبل خبراء يعملون في شركة (كاسبيرسكي) المختصة في الحماية الأمنية, حيث أكد الفريق البحثي على مدونتهم على الإنترنيت أن هذين الثغرتين يتم إستغلالهما من قبل الهاكرز على مستوى إحدى المواقع الخاصة بوزارة سورية منذ سنة سبتمبر من سنة 2013, و وجد الفريق أن هناك سبعة حواسيب مصابة كلها توجد في دولة سوريا, فيما تمكن هذين الثغرتين من إطلاق هجمات من نوع 0-day

و مع ذلك فإن الحذر يبقى واجبا مع مثل هذه الثغرات التي في حالة إكتشافها و عدم إصلاحها تشكل خطورة على جميع المستخدمين, حيث مطلوب من المستخدمين التأكد من أن نسختهم من مشغل الوسائط (أدوبي فلاش بلاير) قد تم تحديثها.